الخميس، 17 مايو 2012

بسكوت جوز الهند

السلام عليكم و اهلا بكم جميعا...
هذا البسكوت الخالى من الجلوتين لا يفرق عن طعم القمح و سهل عمله و ان شاء الله كل أفراد العائلة هيحبوه و هيطلبوا منه تانى. هى وصفة لبسكوت بالقمح و أنا أستخدمت دقيق رز بنى + نشا تبيوكا و ممكن دقيق رز أبيض فقط و قد جربتها بنصف المقادير و لله الحمد فعلا بسكوت جميل.

المقادير:-
  • 2 كوب و نصف من الدقيق الخالى من الجلوتين.
  • معلقة و نصف صغيرة من البيكينج باودر.
  • 2 بيضة+ م ص فانيليا.
  • كوب سكر بودرة.
  • كوب و نصف جوز الهند و يمكن طحنه بسيط فى الكبة اذا كان أولادك لا يحبونه فى المضغ.
  • كوب أو أقل من الزبدة طرية أنا عملت نصف المقدار و أستخدمت ثلث كوب من الزبدة.
  • الطريقة:-
  • ضرب الزبدة + سكر حتى تكون ككريمة.
  • أضافة البيض + الفانيليا و أستمرى فى الخفق.
  • عمل حفرة فى وسط الدقيق بالبيكينج باودر+ جوز الهند و أضيفى الخليط السائل مع التقليب حتى يتكون عندك عجينة طرية نوعا ما.
  • أتركى العجينه للترتاح فى الثلاجة بطريقة مغلفة , قليلا ثم أخرجيها و أعملى الأشكال التى نحبيها, هنا أنا كنت مستعجلة فعملتها مربعات.

عجينة طرية نوعا ما.

يوضع فى فرن هادىء أو متوسط حتى تماما النضج و البسكوت الخالى من الجلوتين يجب أن تكونى حذره واخده بالك  منه فى الفرن لان اذا وضع أكثر من اللازم سوف يكون جامد فى الأكل’ أنا وضعته فى فرن هادىء تقريبا 15-20 دقيقة.


    بالهنا  و الشفا.... 

ليست هناك تعليقات: