الجمعة، 15 أبريل 2011

بسكوت بالعسل

السلام عليكم و اهلا وسهلا جميعا
 Graham Crackers
 اسمه بالانجليزى و قد جربت الوصفة و عجب زوجى و اولادى و اليكم العنوان الذى اخذت منه الوصفة

اليكم المكونات
كوب 2 من الدقيق ( 1كوب دقيق الحمص +2\1  تبيوكا + 2\1 نشا ذرة) أنا استخدمت دقيق رز بنى بدل الحمص
ربع كوب دقيق الرز الغراوى
نصف كوب سكر بنى أنا بعمل اقل  ثلث كوب (استخدمت سكر ابيض بودرة
معلقة و4/3 من القرفة--------لم اضع قرفة هذه زيادة لمن يحب
معلقة ص من البيكينج باودر
نصف معلقة من الزنتان
نصف معلقة ص من الملح ....أنا اقلل عن النصف
معالق 7 من الزبدة مقطعة الى قطع صغيرة أنا استخدمت 5 و معلقتين زيت
معالق 3 كبيرة من الماء البارد
معالق 3 كبيرة من العسل
معلقة ص من الفانيليا

الطريقة
خلط جميع المكونات الدراى مع بعض فى بولة
ثم بيدك حاولى ان تخلطيهم مع الزبدة حتى تكون مثل الرملة و ممكن استخدام كبة اسرع فى الوقت
ثم اضافة الماء الساقع+و العسل+الفانيليا و اعجنى بيدك حتى تتكون عندك كورة ليست لزجة يمكنكى اضافة معلق ماء اذا كان الدقيق أكثر و لكن أنا لم أكن بحاجة 

سخنى الفرن على 160-165 ثم قطعى ورق زبدة على حجم الصينية الفرن و هذه العجينة ما شاء الله كأنك بتعملى واحدة مثل القمح ليست لزجة و تفرديها كما هو موضح فى الصورة و بجانبك اى نوع من الدقيق انا استخدمت دقيق الرز اللزج و اذا حسيتى انه لزقت فى النشابة حاولى ترجعيها و يديك فيها دقيق بسيط و ادهنى النشابة كل ما تحتاج ......و هكذا 



أنا قسمت العجينة الى نصفين لما فردتها زودت من العجينة الثانية و النشابة بالدقيق و هكذا حتى تم تغطية الورق الزبدة كله

انا فردت العجينة و لم اجعلها تخينة رفيعة قوى و لكن هذا اختيارى المرة السابقة فردتها فى تخن البسكوت ذى ما تحبى و لكن اعتقد كلما لما كان شكل البسكوت مثل صورة صاحبة المقال اتخن من هذا كان البسكوت اطرى و الله أعلم

   و قطعيها بالسكين أو كما موضح فى الصورة أعلاه ثم اخرمى البسكوت بالشوكة يخبز 20 دقيقة

أما العجينة الثانية بشرت عليها بشر معلقة ص من البرتقال فردتها و عملت اشكال و خلى الاولاد يساعدوكى فى هذه الخطوة
 
و أزيلى العجين بين الاشكال و أعملى كور سريعة بقيضة اليد ثم تخبز حتى تحتمر




نصائح يمكن تفيد
ممكن للأطفال الذين عندهم حساسية أيضا من اللبن( أنا لم أجربه) كله بالزيت بدلا من الزبدة - انا
استخدمت 5 معالق زبد و  زيت2 . ممكن قبل فردها وضعها فى الثلاجة حتى تتماسك ثم افرديها

هذا النوع ليس فيه سوائل كثيرة و لا بيض اذا حبيتى تزويد الماء اذا استخدمتى الزيت و كانت العجينة لازقة باليد جدا لا ترميها و لكن يمكنكى و ضع ورق الزبدة بقليل من الدقيق- ثم العجيبة و فوقها دقيق -ثم ورق زبدة ثانى- و افرديها بالنشابة اذا حسيتى انها لازقة جدا يمكنك وضع دقيق بين العجينة و الطبقة  العلوة من ورق الزبد و عند ازالة ورق الزبدة العلوى و مسك فى العجيبة ضعى صوابعك فى الدقيق و ثبتى العجينة فى الورق اللى تحت .....و هكذ حتى تتخلصى من ورق الزبد العلوى

بالهنا و الشفا

ليست هناك تعليقات: